صعود بوركيني: كيف أصبحت ملابس السباحة المتواضعة عالمية


كيف تصمم بدلة السباحة بوركيني


على الرغم من أنها مسيسة في كثير من الأحيان ، إلا أن ملابس السباحة المتواضعة تقدم حلاً للنساء الساعيات إلى دمج المعتقدات مع الموضة في المياه العامة

عادة ما يكون الأسود والبسيط من الناحية الجمالية ، كان يُنظر إلى البوركيني الأصلي على أنه ضرورة للنساء اللواتي يسعين إلى تغطية بشرتهن أثناء السباحة ، على عكس طفرة في الأناقة. ثم ظهرت عارضة الأزياء التي ترتدي الحجاب حليمة عدن في نسخة 2020 من ملابس السباحة الرياضية. ساعدت عدن ، التي ارتدت ملابس السباحة ذات الألوان النابضة بالحياة والتي تغطي جسمها بالكامل ، على تبديد الصور النمطية المحيطة بالبوركيني على مستوى التيار. كما أن الأضواء الدولية الحالية على الأزياء المتواضعة ، أتاحت أيضًا المجال لبروز البوركيني كفئة البيع بالتجزئة الخاصة بهم.

"المرأة الحقيقية تريد أن تبدو أنيقة وأنيقة وبراقة"


كيف تصمم بدلة السباحة بوركيني


تم ارتداء البوركيني حتى من قبل النساء اللواتي يسعين ببساطة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية أو لا يشعرن براحة في عرض أجسادهن. النجم التلفزيوني البريطاني نيجيلا لاوسون وليودسي لوهان من هوليوود وجهان مشهوران اختاروا البوركيني أثناء العطلة. وبالمثل ، بينما يعيش معظم عملاء تافاريلو في أوروبا والإمارات العربية المتحدة ، فإن ملابسها الفاخرة تجذب غير المسلمين أيضًا. "حصلت مؤخرًا على بعض الطلبات من النساء الإيطاليات اللواتي يرغبن في حماية بشرتهن أثناء ارتداء شيء أنثوي ومريح."

وتقول منشئتها Aheda Zanetti إن البوركيني الرئيسي الأول لم يكن يقصد به قط رمزًا للإسلام - كان ببساطة خيارًا آخر لملابس السباحة للنساء. ابتكرت المصممة الأسترالية اللبنانية أول بوركيني ، وصاغت الكلمة في عام 2003. على الرغم من أنها تستخدم الآن على نطاق واسع للإشارة إلى ملابس السباحة المتواضعة ، وقد ألهمت عددًا لا يحصى من التصميمات المحافظة الأخرى ، 

كيف تصمم بدلة السباحة بوركيني


حتى أن هناك شهية للبوركيني في فرنسا - البلد الذي حظر ملابس السباحة في أكثر من 15 مدينة. ومع ذلك ، قامت المصممة البرازيلية ، فانيسا لورينكو ، بعمل تجاري من بيع البوركيني في باريس. وتقول: "لا تملك النساء المسلمات مجموعة واسعة من ملابس السباحة التي تمتلكها النساء الغربيات ، وقد فهمت هذه القضية قبل تسع سنوات". "لرؤية أنهم كانوا يكافحون من أجل الاستمتاع بشيء بسيط مثل السباحة في المحيط أو المسبح العام في يوم مشمس ، شيء أحب القيام به ، صدمني كشيء غير مقبول."

ربما أدت الأحداث السياسية إلى إبراز البوركيني ، وعلى الرغم من أنها قد تبدو مخالفة للمثل النسوية العالمية أو قد يضحك البعض على أنها غير عصرية من قبل البعض ، إلا أنها تخدم سوقًا تتمتع بقوة إنفاق قوية. يقدر تقرير حالة الاقتصاد الإسلامي العالمي من رويترز ودينار ستاندارد أنه بحلول عام 2021 ، سيصل إنفاق المستهلكين المسلمين العالميين إلى 368 مليار دولار.

يقول لورنكو ، باستخدام الكلمات لوصف البوركيني الذي يتحدى الأجندة العدوانية التي تعارضه: "إن خلق الوعي والفهم هو بالفعل خطوة كبيرة إلى الأمام في تغيير مواقف الناس تجاه هذا الأسلوب البريء ، ولكن التحرري". "الموضة ديمقراطية ، ويجب أن تكون للجميع".



كيف تصمم بدلة السباحة بوركيني


كيف تصمم بدلة السباحة بوركيني


أضف تعليق

أحدث أقدم

ads

hhh