لحماية نفسك وإبطاء انتشار  ،الفيروسات كوفيد ـ 19 من المهم ترام إيماءات الحاجز مثل غسل يديك بانتظام ، واحترام المسافة الاجتماعية والخروج عند الضرورة فقط. لكن هل يجب أن نقلق من الفيروس من خلال أحذيتنا؟ تفسيرات.

هل يمكن لأحذيتنا أن تنقل الفيروسات ؟


لعدة أسابيع ، كان الكوكب بأكمله تقريبًا يعيش على إيقاع الفيروس التاجي. اختارت العديد من البلدان، تعزيزاً للحبس مما يسمح للسكان بالرحيل الضروري فقط. مارس نشاطًا رياضيًا مثل الركض أو التسوق أو المشي كلبك ... يجب أن تكون النزهات وسط شهادة سفر مهينة متاحة عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بوزارة الداخلية. قواعد صارمة لكنها فعالة تثير بعض الأسئلة بمجرد الخروج. نظرًا لأن الفيروس ينتقل عن طريق قطرات الجهاز التنفسي التي تطرد من الأنف أو الفم ، فمن الممكن أيضًا أن تصاب بالعدوى عن طريق لمس جسم مصاب ثم وضع يديك على وجهك. ظاهرة تطرح السؤال التالي: هل يستطيع الفيروس البقاء على ملابسنا أو مجوهراتنا أو أحذيتنا؟ بما يتفق مع منظمة صحة الكوكب ، من الصعب تمامًا فهم عمر الفيروس التاجي على الأسطح بشكل مؤكد. ومع ذلك ، يبدو أنه يمكن أن يستمر بضع ساعات أو ربما عدة أيام يعتمد على نسيج الشيء المعني. تقول منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي على الإنترنت: "إذا كنت تعتقد أنه يمكن أيضًا إصابة سطح ما ، فقم بتنظيفه باستخدام مطهر يومي لقتل الفيروس وحماية نفسك وآخرون".

هل يمكن لأحذيتنا أن تنقل الفيروسات التاجية؟

وردًا على سؤال من الإنجليزيةهاربر بازار ، قال الدكتور ادوى دينسو المقيم في لندن: "نحن نعلم أن الفيروس التاجي يمكنه النجاة من الأسطح التي تشمل الأحذية. ومع ذلك ، فإن الخطر منخفض نوعًا ما لأن القطرات ستحتاج إلى الهبوط على السطح المذكور." باختصار لن يكون التقاط الفيروس التاجي من خلال الأحذية ممكنًا إلا إذا نجحت إفرازات الجهاز التنفسي ، المنبعثة أثناء السعال ، على سبيل المثال ، على الرصيف ثم نقلت الأحذية إلى الوجه. وهو وضع غير محتمل حقًا إذا اتبع المرء بعناية نصائح النظافة التي أعلن عنها الحكومة.


هل هناك أحذية أكثر حساسية للتلوث من غيرها؟

وفقًا لكارول وينر ، أخصائية الصحة العامة ، والتي نقلتها صحيفة هافينجتون بوست ، من المحتمل أن تظل الأحذية البلاستيكية والصناعية وبائية لعدة أيام. المعلومات لتكون ملاقط مجنونة لأنه لم يثبت أي شيء حتى الآن كما يقول الخبير. بالنسبة لطبيب الطوارئ كوانزا بينكني ، ستكون الأولوية للباطن. وتشرح لـ "هافينغتون بوست" أن "البكتيريا والفطريات والفيروسات أكثر بكثير على باطنها من الجزء العلوي من الأحذية".


ما الذي يجب أن تجربه مع أحذيةه بعد الخروج؟

بالنسبة للمتخصصين ، من الأفضل أن تتخلص من حذائك في الخارج بعد كل رحلة للرسم أو إلى مكان عام. يوصي البعض أيضًا باختيار زوج مكافئ في كل نزهة. فيما يتعلق بالتنظيف ، من الأفضل تفضيل الأحذية القابلة للتنظيف ميكانيكيًا أو استخدام مناديل مطهرة. انتبه ، بعد التعامل مع الأحذية ، من الضروري أن تقشر يديك جيدًا. وبالطبع ، لا شيء أفضل من الاستمرار في الاستقبال لإبطاء انتشار كوفيد ـ 19





أضف تعليق

أحدث أقدم

ads

hhh